آداب المنزل للأطفال

5,00 $

تعليم آداب المنزل للأطفال عن طريق الأنشطة و أوراق العمل و البطاقات المصورة

عدد الصفحات

6

الفئة العمرية

رياض أطفال و من 6 إلى 10 سنوات

ملاحظة هامة:

* هذا المنتج رقمي بتنسيق PDF و ليس مطبوعاً ، عند شرائه سيصلك الملف عبر البريد الإلكتروني، وليس ورقياً *

* الملف مُعَد للاستخدام التعليمي و ليس التجاري ولا يسمح ببيعه ولا بنشره أو إرساله للآخرين *

*المنتجات الافتراضية لا تقبل الاسترجاع للمبالغ المدفوعة ، من فضلك تواصل معنا إن كانت لديك مشكلة في طلبك*

*This is a digital product: download link will be sent to your e-mail,No physical item will be delivered*
​*you may not share the download link or the file with others*

*digital products don’t accept returns, exchanges or cancellations. Please contact us about any problems with your order*

من خلال تعليم الأطفال آداب المنزل المناسبة، فإننا نؤسسهم للنجاح في مختلف جوانب حياتهم. لأن المنزل هو المكان الأول الذي تتكون فيه شخصية الطفل و تتعزز فيه علاقته بالآخرين .. ونحن هنا لنقدم لك وسائل مهمة في تقديم هذه الآداب للأطفال بشكل سلس وممتع ومفهوم ..

تجدون في ملف آداب المنزل للأطفال ما يلي:

  • بطاقات آداب المنزل الإسلامية مصورة
  • نشاط لوحة آداب المنزل
  • ورقة عمل
  • جدول تطبيق

 

غلاف آداب المنزل

 

إن تعليم آداب المنزل للطفل أمر بالغ الأهمية لنموه الشخصي والاجتماعي. وإن ديننا الإسلامي الحنيف لم يدع زاوية من زوايا شخصية المسلم إلا هذبها و زكاها ووضع لها القواعد التي تنفعها في الدنيا و الآخرة ..

بتعليم طفلك آداب المنزل و قواعده تضمنين له أن يعرف حقوقه وواجباته فيعيش في سلام نفسي داخل المنزل و في تصالح مع الضوابط التي تحكم الأسرة جميعاً .. وتؤسسين لشخصية تتعامل بواقعية و حس مسؤولية عالي مع الأحداث من حولها ..

و ما أجمل أن يكون ذلك عبر أوراق عمل ممتعة .. و نشاط مدروس و سهل التنفيذ .. و صور توصل المعلومة بأيسر الطرق و تنظبع في الذاكرة ..

سواء كنت أُماً أو معلمة أو مربية .. فإن مكتبة رياض الجنة التعليمية ستكون شريكاً وعوناً لك في غرس أفضل القيم و الأخلاق في شخصية طفلك و بنائه بناء سوياً صحيحاً ..

يتساءل بعض الآياء و الأمهات : كيف يمكنني تشجيع أطفالي على تعلم السلوكيات الجيدة في المنزل؟

إن تشجيع أطفالك على تعلم السلوكيات الجيدة وتطبيقها داخل المنزل يمكن أن يتم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. التربية بالقدوة: كونك أنت الأب أو الأم، يجب أن تكون قدوة حسنة لأطفالك. و أن تكون مثالًا يحتذى به. فالأم العصبية سيكون لدى أطفالها ميل أكبر للتعامل بعصبية عندما يكبرون .. و الأم الصبورة المتفهمة ترسخ لدى أبنائها قيمة الصبر بالمحاكاة.
  2. توضيح الآداب المطلوبة: تحدث مع أطفالك عن القيم التي تطبق داخل منزلكم و لا تترك الأمور لاستنتاجاته .. اشرح له ما تتوقع منه أن يفعل و معاني الاحترام و التسامح و المساعدة وغيرها من القيم التي تريد أن يتعلموها. يمكن أن تعلق هذه القيم أو الآداب في مكان ظاهر بالمنزل لتعزيز المعاني في عقولهم … ويمكنك بالتأكيد طباعة ملف آداب المنزل و استخدامه كوسيلة ممتازة في إيصال و تلخيص هذه المعاني.
  3. المكافأة والتشجيع: قم بمكافأة وتشجيع أطفالك عندما يظهرون سلوكًا جيدًا في المنزل. استخدم الإشادة والثناء والمكافآت الملموسة كوسيلة لتعزيز السلوك الإيجابي. على سبيل المثال، يمكنك أن تقدم لهم مكافأة عندما يساعدون في تنظيف غرفهم أو يظهرون تعاونًا مع أشقائهم.
  4. التوجيه والتوعية: قم بتوجيه أطفالك وتوعيتهم بأهمية السلوكيات الجيدة والآداب في المنزل. شرح لهم كيف يؤثر سلوكهم الجيد على الأسرة والعلاقات العائلية. قدم لهم نصائح وإرشادات حول كيفية التعامل بالاحترام والتفاهم مع الآخرين وكيفية تنظيم أشياءهم الشخصية.
  5. الحوار والمناقشة: قم بإجراء حوارات ومناقشات مع أطفالك حول السلوكيات الجيدة وكيفية تطبيقها في المنزل. استمع إلى آرائهم وأفكارهم واحترم وجهات نظرهم. هذا سيشجعهم على المشاركة والتفاعل وستكون لهم دوراً أكبر في تحديد السلوكيات الجيدة التي يرغبون في تعلمها.
  6. الإرشاد الإيجابي: عندما يقوم أطفالك بسلوك سيء، قم بتوجيههم بشكل إيجابي بدلاُ من التوبيخ أو العقاب. استخدم الإرشاد الإيجابي لتوضيح لهم السلوك الصحيح وتقديم البديل المناسب عن السلوك الذي قاموا به. على سبيل المثال، إذا قاموا بالشجار حول من سيشاهد برنامجه المفضل في التلفاز .. اقترح عليهم أن ينظموا دوراً يوماً بعد يوم . أو أن يقوموا بإجراء قرعة بينهم .. أو يتوصلوا بهدوء لاتفاق يرضيهم جميعاً .
  7. الاحتفال بالإنجاز: قم بالاحتفال والاعتراف بتقدم أطفالك في تعلم آداب المنزل. قدم لهم الثناء على التحسن والتطور الذي يحققونه في تطبيق السلوكيات الصحيحة. هذا سيشعرهم بالفخر والرغبة في المزيد من التعلم والتحسن.

نسأل الله أن نكون قد قدمنا لكم بعض النصائح المفيدة .. و أن تجدوا في ملفاتنا التعليمية العون والدعم اللازم في دروسكم و في منازلكم ..

ميزات شراء ملفاتنا التعليمية

احتفظ بالملف
مدى الحياة

ببساطة حمّل
اطبع – درّس!

وفّر وقت تحضير
الأنشطة

اطبع حسب
وقتك و ميزانيتك

كن متجدداً
و مبدعاً